أخبار وطنيةالرئيسيةتكنلوجيا

خطير.. رجال أعمال ومشاهير يفقدون حساباتهم على “واتساب”

انتشرت مؤخرا ظاهرة غريبة جعلت العديد من المشاهير ورجال أعمال يفقدون حساباتهم على تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، عن طريق حظر الحساب دون معرفة الجهة التي تقف وراءها.

و حسب ما صرح أحد الضحايا، “يتم ذلك عبر إنشاء مجموعات داخل تطبيق واتساب باستعمال عدة أرقام وهمية، ويقوم بإضافة الضحية للمجموعة وينشر فيها صور وفيديوهات عنيفة يظهر فيها أطفال صغار يمارس عليهم الجنس، ثم يبلغ برقم اخر إدارة واتساب من أجل حظر الحساب بحيث يتم تكرار العملية لعدة مرات”، حتى يتم حظر الحساب نهائيا.

و يفرض “واتساب” حظرا على الحسابات لأسباب مختلفة حسب  شروط الخدمة وسياسة الخصوصية، من بينها لجوء البعض إلى إضافة الرقم إلى مجموعات مشبوهة تحمل أسماء مشبوهة حول محتوى إجرامي أو عنيف يستغل الأطفال، أو تعرض الرقم والحساب للتبليغ، أو في حال استخدام أحد التطبيقات غير الرسمية والزائفة من “واتساب”، أو في حال وصول روابط محظورة.

وقد عبر بعض الضحايا عن استيائهم من هذا الفعل الغير الأخلاقي، الذي تسبب في فقدان جميع المحدثات والصور خاصتا وأن البعض يستعمل التطبيق لأغراض مهنية، ويرتقب أن يتم تقديم شكايات رسمية من أجل فتح تحقيق والوصول للجهة التي تقف وراء هذه الأفعال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى