أخبار وطنيةالرئيسيةتكنلوجيا

جهة الدارالبيضاء-سطات و المغرب الرقمي ينظمان تظاهرة “المستقبل في أفريقيا”

يعود لقاء “المستقبل في إفريقيا” ( Future in Africa ) الذي فرض نفسه كموعد لا محيد عنه، وهو أول حدث يكرس التعاون المغربي والفرنسي في مجال التحديات التي تواجه المناطق المستدامة والشاملة في القارة الإفريقية، في نسخة غير مسبوقة.

وفي هذا السياق، تنظم جهة الدار البيضاء والمغرب الرقمي كلوستر Maroc Numeric Cluster، الخميس 17 دجنبر 2020، تظاهرة « المستقبل في إفريقيا – 100% أوروبا وما وما و بعدها » بشراكة مع منطقة إيل دو فرانس وقطب التنافسية المنهجية لمنطقة باريس. سيتم تخصيص دورة 2020 لموضوع « الابتكار والجاذبية الإقليمية » بمشاركة منطقة بافاريا ومنطقة لشبونة الحضرية ومنطقة ستوكهولم. وسيتم تكريم المغرب كشريك متميز للاتحاد الأوروبي.

يهدف لقاء « Future in Africa – 100% Europe & Beyond » إلى الجمع بين منظومة الابتكار في إيل دو فرانس والمغرب وإفريقيا لتعزيز الشراكات التكنولوجية والتجارية وتعزيز الابتكار المشترك.

ستكون الموائد المستديرة وورشات العمل فرصة للنقاش مع ممثلي المناطق والتكتلات الأوروبية المختلفة. وستسمح اجتماعات الأعمال عن طريق الفيديو، التي تُنظم في نهاية المؤتمرات، للممثلين المغاربة للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات المتوسطة الحجم والمجموعات الكبيرة والأقاليم والأكاديميين والمستثمرين بلقاء نظرائهم الأوروبيين.

سيكرم هذا الحدث أيضا الشركات الناشئة المبتكرة التي ستقدم حلولها حول الموضوعات المتعلقة بالبيانات والتنمية الإقليمية بالإضافة إلى الصفقة الخضراء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى